انطلاق فعاليات منتدى الاتصالات في البحر الميت وسط تحولات كبيرة يعيشها القطاع

MENA ICT Forum 2013 . ICT2013 Since 5 years and 10 months 593 0
انطلاق فعاليات منتدى الاتصالات في البحر الميت وسط تحولات كبيرة يعيشها القطاع
أنجزت جمعية شركات الاتصالات وتقنية المعلومات الأردنية (إنتاج) بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والشركاء أمس
التحضيرات والتجهيزات النهائية، لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2013، الذي ستنطلق فعالياته اليوم تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني.
 
وتلتئم فعاليات المنتدى في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات - البحر الميت، ليناقش في نسخته السادسة أبرز توجهات قطاع وخدمات الاتصالات والإنترنت وتقنية المعلومات في المنطقة والعالم، ليحمل المنتدى العام الحالي عنوان "ربيع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العربي" التحديات والإمكانيات" جامعاً نحو 800 مشارك من بينهم 100 كمتحدثين من أبرز الشركات العالمية والإقليمية والمحلية العاملة في مضمار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعقد المنتدى على مدار يومين - وسط تغيرات وتوجهات جذرية وجديدة ومتسارعة يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث سيجتمع في فعاليات وجلسات المنتدى ما يزيد على المائة مشارك يمثلون كبرى مؤسسات وشركات القطاع العالمية ومن المنطقة والأردن، ليناقش هؤلاء الخبراء التوجهات الجديدة والتغيرات التي تشهدها المنطقة والعالم في وقت تؤكد فيه القراءات والخبرات أنّ مفهوم اتصال كل شيء بالإنترنت هو واقع قادم بدون أدنى شك.

ومنذ حوالي ثلاثة أشهر تسارعت الخطى من قبل جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج) بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية، والمنظمة العربية للمعلوماتية (اجمع)، وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID في الأردن، ورعاية كبرى الشركات الأردنية العاملة في القطاع لتنظيم وتحضير المنتدى، ليكون وجهة لأعلى وأكثر الخبرات كفاءة حول العالم، ليناقشوا جملة من المواضيع هي الأكثر حساسية وأهمية للقطاع والاقتصاد في المنطقة والعالم.

وقال المدير التنفيذي لجمعية "إنتاج" عبدالمجيد شملاوي أمس لـ"الغد" إن المنتدى العام الحالي يعقد وسط مرور القطاع بمرحلة حرجة وتغيرات متسارعة وتطورات غير متناهية لأجهزة وخدمات الاتصالات التي أصبحت تتصف بأنها أكثر ذكاء وتوفر للمستخدم اتصالا أكبر بالإنترنت مقارنة بالماضي، لافتا الى أهمية دراسة ومناقشة التوجهات الحديثة في القطاع بما فيها الطفرة التي تشهدها الأجهزة الذكية والإنترنت المتنقل وتقنيات مثل الحوسبة السحابية وشبكات التواصل الاجتماعي، وإدماج التكنولوجيا في القطاعات الاقتصادية المختلفة. 

وسوف يغطي المنتدى للعام 2013 مستويات جديدة واستثنائية تهمّ المنطقة، من خلال جدول أعمال غني بالمحتوى يتضمن عددا من القضايا المحورية المهمة، والمتعلقة بأجواء الاستثمار الإقليمية والنظم التشريعية الداعمة والبنية التحتية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والريادة، والاستثمار في الشركات الناشئة، إضافة لتغطية مجالات التعليم وتنمية الموارد البشرية. ويضم المنتدى هذا العام: مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومعرض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسرح الابتكار وريادة الأعمال، وركن الألعاب الرقمية، إضافة إلى فعاليات أخرى.

وأشار شملاوي الى أن المميز في العام الحالي هو أن مجموعة من المؤتمرات السنوية الإقليمية سوف تشارك في المنتدى، حيث حجزت لها أقساماً في المعرض الخاص بالشركات والمؤسسات لتروج لمؤتمراتها انطلاقاً من الأردن.

وأضاف شملاوي أن جمعية "إنتاج" بالتعاون مع  مؤسسة "انديفر الأردن" ستنظمان ضمن فعاليات المنتدى فعالية "الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" في أول أيام المنتدى، لافتا إلى أن هذه الفعالية تعتبر فرصة للاستثمار على المستوى الإقليمي والتي ستقدم للمستثمرين والشركات المشاركة بالمؤتمر فرصة بناء شبكات تواصل فيما بينهم والحصول على تغطية أوسع. 

وكان المنتدى قد حقق نجاحا كبيراً ومهما في السابق عندما انطلق بداية تحت اسم "منتدى الأردن للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأعوام 2000، 2002، 2004، و2006 ليكون قاعدة ناجحة لمنتدى شامل يحمل عنوان "منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا" للعام 2010.
 
 
 
Comments (1)

Be the first to reply this topic.

You can login using your username and d1g email only.

- or -


guests
Im happy I finally registered  . Since 1 year and 9 months

Thank you for another informative site. Where else may I get that type of info written in such a perfect means? I have a challenge that I'm just now running on, and I've been at the look out for such information.